مْمْلُڪة آحلُﮯ بُنْآتْ ♡♥♡ кιηg∂σм ѕωєєтєя gιяℓѕ
آهـلآ بگ غآليِتيِ فيِ ﻤنتدآنآ
مْمْلُڪة آحلُﮯ بُنْآتْ ♡♥️♡ кιηg∂σм ѕωєєтєя gιяℓѕ
آن شآء آللهـ يِگون عٍجُبگ
وش رآيِگ تسٍجُليِن
آگيِد رح تقضيِن آحلے آلآوقآت ﻤعٍآنآ
ﻤعٍ تحيِآت آلآدآرة
^.^

مْمْلُڪة آحلُﮯ بُنْآتْ ♡♥♡ кιηg∂σм ѕωєєтєя gιяℓѕ

ﻤنتدے للفتيِآت فقطٌ , ﻤتعٍة و فآئدة , آنضﻤيِ آلے آسٍرتنآ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ا‹¦[♥]¦›صبح علينا احلى صباح واحلى الايام والاوقات ‹¦[♥]¦› اقضي احلى اوقاتك في سكر بنات ~ بأحلى الفعاليات ~ واحلى التسليات و افضل الصديقات ‹¦[♥]¦› فأنضمي لعالمنا المبدع اهلاً بكل فتاة عربية ‹¦[♥]¦›

شاطر | 
 

 نصائح عن الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SØÜMÎÄ
مْلُڪةة آلُمْمْلُڪةة۰۪۪۫۫●۪۫۰
مْلُڪةة آلُمْمْلُڪةة۰۪۪۫۫●۪۫۰
avatar

عدد المساهمات : 168
تقييمــيً % : 4
العمر : 16

مُساهمةموضوع: نصائح عن الصحة   الخميس يونيو 18, 2015 1:55 pm

نصآئح عن آلصحة نصآئح صحية مفيدة









1. دع آلقهؤة تپرد : لآ تشرپ آلقهؤة آؤ آي شرآپ سّآخن ، فقد يزيد هذآ من خطر آلآصآپة پسّرطآن آلفم آؤ آلمرئ ، پل ينصح پتركَ آلفنچآن يپرد قليلآ .










2. مضغ آلخضآر چيدآ : آن مضغ آلطعآم چيدآ يزيد من نسّپة آلمؤآد آلكَيمآؤية آلمكَآفحة للسّرطآن آلتي تطلقهآ آلخضرآؤآت مثل آلپرؤكَلي ؤآلملفؤف ؤآلقرنپيط .












3. آلمشي يؤميآ : آلمشي آليؤمي لمدة نصف سّآعة آؤ سّآعة يقلل من آمكَآنية آلآصآپة پسّرطآن آلثدي پنسّپة 18 % ؤيسّآعد على آلتخلص من 3 كَيلؤ غرآمآت تقريپآ في آلسّنة ؤيحآفظ على قؤآم آلچسّم . 












4. آلآكَثآر من تنآؤل آللؤز : يفضل تنآؤل آللؤز پين آلؤچپآت آليؤمية ؤعند آلشعؤر پآلچؤع فهي غنية پآلعنآصر آلمغذية آلتي قد يفتقر آلهآ آلنظآم آلغذآئي آليؤمي .












5.إ ضآفة آلقرفة على آلقهؤة : ضع نصف ملعقة صغيرة من آلقرفة في فنچآن آلقهؤة آليؤمي حيث يسّهم في خفض مسّتؤيآت آلكَؤليسّترؤل في آلدم ؤيسّآعد آلچسّم على آسّتخدآم آلآنسّؤلين پفآعلية آكَثر .












6. لآ دآعي للعچلة ؤآلسّرعة : لآپد من آخذ آلؤقت عند آلقيآم پآلآعمآل آليؤمية لتفآدي آلتعرض لآرتفآع ضغط آلدم . 












7. مضغ آلعلكَة ( آللپآن ) پين آلؤچپآت : ينصح پمضغ آلعلكَة آلخآلية من آلسّكَر پعد آلطعآم لمدة نصف سّآعة ؤذلكَ لتخفيف من آعرآض حمؤضة آلمعدة .












8. 3 حصص يؤمية من آلخضآر ؤآلفؤآكَه : آحرص على تنآؤل آلخضآر ؤآلفؤآكَه پمعدل 3 حصص يؤمية فپآلآمكَآن آن تخفف من خطر آلآصآپة پآلنؤپة آلقلپية پنسّپة 70 % .












9. آلآسّتعآضة پآلعسّل عن آلسّكَر : عند تحلية آلشآي آؤ آلحليپ عليكَ پآسّتعمآل آلعسّل عن آلسّكَر ؤذلكَ لقدرته على تقؤية آلمنآعة ؤمكَآفحة آلچرآثيم . 












10. آختيآر چيد للنظآرة آلشمسّية : يچپ آن تؤفر آلنظآرآت آلشمسّية حمآية چيدة من آشعة آلشمسّ فؤق آلپنفسّچية آلتي يمكَن آن تؤدي للآصآپة پآعتآم عدسّة آلعين آؤ پآلعمى في آلشيخؤخة ، لذآ آحرص كَل آلحرص عند شرآء آلنظآرآت للتآكَد من نؤعيتهآ آلچيدة . 












11. آحرص على متآپعة نؤع آلشآمة على آلچلد : تشير آلآپحآث آلى آن آلقدرة على ملآحظآت آلتغيرآت آلتي تطرأ على آلشآمآت آلمختلفة على آلچلد تزدآد پنسّپة 13% ؤآن آلحرص في ملآحظتهآ يچنپ آلآصآپة پآلسّرطآن . 












12. نظآفة آلآسّنآن : آحرص على تفآدي ترطيپ فرشآة آلآسّنآن پآلمآء قپل ؤضع آلمعچؤن عليهآ حيث آن آلفرشآة آلچآفة تزيد من آمكَآنية آلتخلص من آلپلآكَ پنسّپة 67 % .












13. آلنؤم پشكَل آفضل : تنآؤل آلتفآح لمكَآفحة آلآرق ؤآلنؤم پشكَل عميق فآلنؤم يسّآعد على مكَآفحة آلشيخؤخة آلمپكَرة ؤآلآحتفآظ پپشرة شپآپية .












14. آلآسّتعآضة پآلخپز آلآسّمر عن آلآپيض : آلخپز آلآسّمر ( آلقمح آلكَآمل ) يحتؤي على نسّپة آكَپر من آلآليآف آلغذآئية ، ؤپآلتآلي فهؤ آكَثر قدرة على آلآشپآع ، كَمآ آن آلكَرپؤهيدرآت آلمؤچؤدة في آلخپر آلآپيض تسّپپ تقلپآت كَپيرة في مسّتؤيآت سّكَر آلدم .












15. شرپ آلشآي آلآخضر : ينصح پتنآؤل كَؤپ من آلشآي آلآخضر يؤميآ ؤآلذي يمنع آلتآكَسّد في خلآيآ آلچسّم ، ؤيخفف من آمكَآنية حدؤث آلسّرطآن .












16. تنآؤل آلسّمكَ مرة في آلآسّپؤع : على آلرغم من آن آلآختصآصين يؤصؤن پتنآؤل صحتين من آلسّمكَ آسّپؤعيآ ، آلآ آن تنآؤل حصة ؤآحدة يمكَن آن تسّآعد على تحسّين تؤآزن آلمؤآد آلكَيميآئية آلدمآغية ، ؤآلسّمكَ مفيد لصحة آلقلپ ؤآلدمآغ . 












17. آلتؤقف عن قضم آلآظآفر : هذه آلعآدة تفسّد چمآل يديكَ ؤقد تسّپپ تشققآت دقيقة في آلآسّنآن ممآ يزيد آمكَآنية آصآپتهآ پآلتسّؤسّ ؤقد تؤدي لتمزقآت صغيرة في آللثة ؤقد تسّپپ آلتقرحآت ؤآلآلتهآپآت. 












18. آلآكَثآر من تنآؤل آلآعشآپ : تنآؤل آلآعشآپ آلطپيعية پين آلؤچپآت حيث تسّآعد على آلهضم ؤتخلص آلچسّم من آلسّمؤم ؤآلشؤآئپ ..












19. آلآسّتمتآع پآلآچآزة : آغتنم فرصة آلآچآزة ؤحآؤل آعدآد پرنآمچ خآص للآسّترخآء ؤآلرآحة پعد عنآء آسّپؤع كَآمل من آلعمل .












20. تنآؤل قطعتين من آلشؤكَؤلآته يؤميآ : حيث يؤكَد آلخپرآء آن آلشؤكَؤلآته تپعد عنكَ فقر آلدم ؤتحسّن آلمزآچ .. 












21. آسّتخدآم كَريم آلؤقآية من آلشمسّ : للحفآظ على سّلآمة آلپشرة ؤحمآيتهآ من آلتچآعيد لآپد من آسّتخدآم كَريم آلؤقآية قپل آلتعرض لآشعة آلشمسّ .












22. لآ لحمل آلآغرآض آلثقيلة : آپتعد عن حمل آي حقآئپ ثقيلة كَي لآ تؤثر على آلعمؤد آلفقري آؤ على طريقة آلؤقؤف ؤآلسّير پشكَل سّلپي .












23. آلآنتپآه للؤن آللسّآن : يمكَن للؤن آللسّآن آن يكَؤن مؤشرآ لمشكَلآت صحية لذآ آحرص على لؤنه ؤآكَتسّآپه لآي لؤن مختلف ، فآللؤن آلآپيض يدل على ضعف في چهآز آلمنآعة ؤآللؤن آلآصفر يدل على آلآفرآط في آلطعآم ؤآلشرآپ ؤآلآحمر في طرف آللسّآن يعتپر مؤشرآ على آلآچهآد آلنفسّي . 












24. آلتنزه خآرچ آلمنزل : آلتغير ؤآلخرؤچ عن آلرؤتين آليؤمي يسّآعد في رفع آلمعنؤيآت ؤآلآپتعآد عن آلتؤتر ؤآلآكَتئآپ آذ يچپ آعدآد پرنآمچ للتنزه خآرچ آلمنزل ؤزيآرة آلآهل ؤآلأصدقآء . 












25. نظآفة آلملآپسّ : قد لآ ترى پآلعين آلمچردة مآ تحمل آلميكَرؤپآت ؤلكَن تغييرهآ ؤنظآفتهآ يمنع آلآصآپة پآي چرآثيم ؤميكَرؤپآت خفيفة خآصة مع حرآرة آلطقسّ ؤآرتفآع حرآرة آلشمسّ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://switgirl.forumalgerie.net
SØÜMÎÄ
مْلُڪةة آلُمْمْلُڪةة۰۪۪۫۫●۪۫۰
مْلُڪةة آلُمْمْلُڪةة۰۪۪۫۫●۪۫۰
avatar

عدد المساهمات : 168
تقييمــيً % : 4
العمر : 16

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عن الصحة   الخميس يونيو 25, 2015 4:20 pm

فين الردود   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://switgirl.forumalgerie.net
 
نصائح عن الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مْمْلُڪة آحلُﮯ بُنْآتْ ♡♥♡ кιηg∂σм ѕωєєтєя gιяℓѕ :: ♥عٌآلُمْ مْمْلُڪة آحلُﮯ بُنْآتْ ♡♥♡ кιηg∂σм ѕωєєтєя gιяℓѕ♥ :: ♥آلُـِـِِـِِِـِِـِـمـْـْْـْوُآضيعٌـِـِِـِـ آلُـِـِِـِِِـِِـِـعٌـِـِِـِـآمـْـْْـْةة ♥-
انتقل الى: